Shared from: http://blogoftheboss.com/lebanon-blocks-porn-websites/
Shared from: http://blogoftheboss.com/lebanon-blocks-porn-websites/

تحديث ٣: تبعاً لموقع النشرة الإخبارية وبالتحقيق مع المتهم اعترف انه بنتيجة مشاهدته اشرطة الفيديو على المواقع الالكترونية الستة تولد لديه نوعاً من الانحراف الجنسي للتحرش باطفال خارج لبنان. وتبيّن من حاسوبه وجود ستة مواقع اباحية امر القاضي حمود بحجبها

تحديث ٢: نشر رالف عون على مدونته الإشارة من النيابة العامة لحجب ٦ مواقع. يبقى ان نعرف ما هي الأسباب الموجبة و الآلية المتبعة لهكذا قرار.

تحديث ١: بعد التواصل على تويتر مع وزارة الإتصالات. أبلغنا الدكتور وليد كرم (أحد مستشاري الوزير حرب) ان الحجب قد تم من قبل وزارة العدل، و على مزودي خدمات الإتصالات التنفيذ.

شارك معي أكثر من مصدرين موثوقين ان أوجيرو تحجب بعض المواقع الإباحية في لبنان، منهم موقع للدردشة عن التقنية في لبنان. ليس واضحاً بعد ما هي المادة القانونية و/او آلية إتخاذ القرار في هذا الحجب، مما يدل على خطورة هكذا قرارات و عدم شرعيتها لو تم التأكد من حصولها.

تقدم أوجيرو خدمة الرقابة المنزلية، مما يعطي حق لرب المنزل بحجب المواقع الإباحية عن منزله فقط، و هو شيئ إيجابي، و يعطي الحرية للأفراد بإتخاذ القرار الذي يناسبهم. كما نلفت ان الحجب من دون أي مسوغ قانوني واضح يفتح الأبواب أمام حجب المواقع السياسية، الدينية، الخ، بإستخدام حجج واهية مما يؤثر سلباً على حرية التعبير.