Screenshot from 2014-12-22 10:47:43

يحتوي كل برمجية أو موقع أو تطبيق تقوم باستخدامه على شروط للخدمة، ويطلب غالبا مقدم الخدمة الموافقة على شروط استخدام الموقع قبل البدء فيه، وعلى الرغم من أهمية هذه الشروط إلا أنه على الأغلب لا يقرأها المستخدم ويوافق عليها مباشرة.
وهذا ما دعا مجموعة من المهتمين بالتقنية (Unhosted movement) لإنشاء موقع إلكتروني (Terms of Service; didn’t Read) والذي يمكن ترجمة عنوانه إلى (شروط الخدمة التي لم تُقرأ) يقوم على مراجعة شروط استخدام خدمات الويب وتطبيقاته الشهيرة.
يوفّر الموقع تقييم مجموعة من خدمات الويب تبعاً لشروط الاستخدام التي تقدمها، كما يمكن عرض التطبيقات التي يتناولها الموقع من حيث نوع الخدمة أو الموضوع، ويعتمد الموقع في التقييم على مدى مراعاة شروط الخدمة لحقوق المستخدم وخصوصيته، ويتم تقييم الخدمات من Class A كخدمة جيدة تراعي حقوق المستخدم إلى Class E كخدمة لا تراعي ذلك.
يذكر أن الموقع يتناول العديد من تطبيقات الويب المختلفة مثل خدمات جوجل وفيسبوك  وتويتر، ويوتيوب وساوند كلاود وويكيبيديا وغيرهم، كما يوفر إضافة تعمل على جميع أنواع المتصفحات من شأنها أن تعرض اتفاقية استخدام المواقع أثناء تصفحك لها.

لزيارة الموقع: www.tosdr.org