1280px-Social-media

أدوات التحليل الأساسية(فيسبوك وتويتر)
يوفّر موقع تويتر أداة سهلة وفعلة لمعرفة مدى تأثير تغريداتك ( Twitter Analytics ) هذه الخدمة تمكنك معرفة مدى التفاعل ومدى انتشار تغريداتك والنشاطات المرتبطة بتغريداتك، كما يمكن استخدام هذه المعلومات في استكشاف أهم أفضل الأوقات والموضوعات التي يمكن أن تغرد بها ومدى.
كما يوفر موقع فيسبوك خدمة ( insights ) لتحليل النشاط على صفحات فيسبوك، وتوفر الأداة العديد من البيانات مثل نوع التفاعل مع التحديثات التي ترسلها عبر الصفحة، وإحصائيات حول الإعجابات والتعليقات ومن وصلت لهم التحديثات وغيرها، هذه الأداة هامة جدا ويمكن استخلاص معلومات جيدة من خلالها لتعرف الممارسة المثلى لإدارة صفحتك.

Tweetdeck

أداة هامة جدا لإدارة حساباتك على تويتر، إذا كنت تمتلك أكثر من حساب أو لديك حساب يديره أكثر من شخص فهذه الأداة هي الأكثر في فاعلية في هذا، بالإضافة إلى أن الأداة توفر خاصية جدولة التغريدات، بحيث تحدد توقيت النشر وتقوم الاداة لاحقا بتنشرها دون تدخل منك، TweetDeck أداة تستحق التجربة.

Tweetreach
واحدة من أهم وأسهل الأدوات التي تساعدك في الت تركز بشكل أساسي على إعطاءك إحصائيات لمدى انتشار تغريدة، أو هاشتاج، أو رابط، أو حتى جملة معينى، الأداة مفيدة جدا خاصة لنشطاء الإنترنت، في حالة أن كانوا يريدوا قياس مدى تأثير حملاتهم الإلكترونية أو مبادراتهم على الشبكة.

Fanpage karma

أداة خاصة بفيسبوك، تتيح لمديري الصفحات بدراسة وتحليل صفحاتهم وعرض أفضل ما تم نشرة بالصفحة وحتى أكثر الكلمات استخداما كهاشتاج، الأداة سهلة في الاستخدام ولها فاعلية جيدة جدا وتستحق التجربة.

Topsy
موقع topsy أهم أداة للبحث في الشبكات الاجتماعية، يمكنك استخدامه للبحث تغريدات أو روابط أو أو صور أو فيديو أو هاشتاج بشكل آني. الموقع يمكن استخدامه بشكل بشكل فعال في متابعة التفاعل مع منشوراتك على الشبكات الاجتماعية ونشاطاتك بشكل عام.