Kinds of open data-OKFN
Kinds of open data-OKFN

تستكمل منظمة تبادل الإعلام الاجتماعي نشر مصادر على موقع تشارك هذا الشهر، في موضوع جديد، المعرفة الحرة والبرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر، وكانت المنظمة قد بدأت منذ مطلع سنة ٢٠١٤ بتخصيص موضوع لكل شهر يقوم فريق العمل بنشر مصادر حوله.

ويأتي اختيار فريق العمل لموضوع المعرفة الحرة والبرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر للنشر حوله خلال شهر أبريل نظرا لأن تحرير المعرفة وما ينتج عنها من حرية في تبادل المعلومات وتداولها، بالإضافة إلى رفع الوعي بثقافة البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر وأهميتها في توفير النفقات والحصول برمجيات آمنة وثابتة وغير محتكرة ولا تنتهك حقوق الملكية.

سيقوم فريق العمل خلال هذا الشهر بنشر المصادر التي تتناول المعرفة المفتوحة والبيانات المفتوحة ومعلومات حول الوصول الحر بالإضافة إلى مصادر حول البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر وتراخيص الاستخدام التي تتيح حرية للمستخدمين في استخدام المحتوى والبرمجيات.

يذكر أن نشر المصادر هذا الشهر سيتم بالتعاون مع مؤسسة حرية الفكر والتعبير ومؤسسة المعرفة المفتوحة – مصر، حيث أن كلا المنظمتين لهما اسمهما في ذلك.

كما ندعو أيضاً المنظمات والنشطاء المهتمين بمشاركتنا بما لديهم من مصادر تتعلق بالموضوع، و يمكنكم أن تشاركونا أيضاً باقتراحات لأسماء منظمات في بلدكم تهتم بهذه النوعية من الموضوعات.