مصدر الصورة: Maria Elena
مصدر الصورة: Maria Elena

مع انتشار أجهزة الهواتف الذكية، ظهرت العديد من المشاكل المتعلقة بالخصوصية الرقمية، خاصة مع سعى العديد من الدول لمراقبة النشاط السبراني لمواطنيها، والتسريبات المتعددة التي خرجت خلال السنوات القليلة الماضية المتعلقة بمراقبة الاتصالات والمراقبة الجماعية، فيما يلي بعض التطبيقات التي تساعدك على الحفاظ على خصوصيتك.

TextSecure
برنامج مفتوح المصدر لإرسال واستقبال الرسائل النصية القصيرة، يمكنك استخدامه بديلا عن تطبيق واتساب وفايبر، حيث أن هذا التطبيق يتميز بإرساله رسائل مشفرة، التطبيق يعمل على منصة أندرويد.
التحميل

redphone
تطبيق مفتوح المصدر، يمكنك من تشفير المكالمات الصوتية بين جهازين لديهم التطبيق نفس التطبيق، يمكنك استخدام ريدفون للتخابر الصوتي بدلا عن فايبر وغيره من برمجيات التراسل الغير مشفرة.التطبيق يعمل على منصة أندرويد.
التحميل

Orbot و Orweb
تطبيق حر يعمل على إخفاء هويتك أثناء تصفح الإنترنت، حيث يقوم بتوجيه إتصالات عبر شبكة تور، ويوجد متصفح يعمل معه (أورويب) حيث يحمل العديد من المميزات لزيادة الخصوصية مثل عدم الاحتفاظ بسجل تصفح الإنترنت.
تحميل أوربوت | تحميل أورويب

KeePassDroid
تطبيق يمّكنك من الاحتفاظ بكلمات السر الخاصة بك في ملف مشفر وآمن، وهذا الملف لا يتم فتحة إلا عبر كلمة المرور التي تمتلكها فقط، والتطبيق يعمل بنفس الطريقة التي عمل بها برنامج Keepass، الموجة للحواسيب الشخصية.
التحميل

Cryptonite
تطبيق مفتوح المصدر يمكّنك من تشفير المجلدات والملفات الموجودة على هاتف الذكي. هذا التطبيق يشابه لحد كبير برنامج Truecrypt الموجه للحواسيب الشخصية.
التحميل